ماذا يحدث نهاية كل إجازة ؟
نضطر كل فترة وخاصة بعد الإجازات إلى مراجعة القاعدات للتأكد من فهم وتذكر الطالبة لها
ولكن المعضلة تكون في حال أتقنت الطالبة مهارات عديدة ، فتحتاج إلى مراجعة دورية شاملة تساعد على البناء التراكمي للمعلومات
فتصاب المعلمة بنوع من تشتت الأفكار من أين تبدأ ؟
لذا خطرت ببالي فكرة دفتر خاص تُكتب فيه أغلب القاعدات الإملائية التي أقوم بتدريسها للطالبات
و خلف كل قاعدة يوجد قطعة تحوي المهارة إما أجعل الطالبة تقرؤها أو تكتبها.
الدفتر ساعدني كثيرًا في ترتيب أفكاري، والتدرج حسب تسلسل المهارات في المراجعة
يتم قص ورقة E4
على جزءين البطاقة الأولى نعرض أمام الطالبة القاعدة و البطاقة الثانية تحتوي على القطعة
:
ومن المعلوم أن الطالبة تفقد بعض المعلومات وكثرة التكرار والمراجعة قد تصيبها بشيء من الملل
لذا اخترت بالتعاون مع المعلمة أشواق محفزًا يجذب الطالبات
فكانت المفاجأة على ما بذلوه من جهود وحرص في فترة المراجعة
سينما school
تم فيه عرض فيلم قصير هادف
*تم تطبيق الفكرة على طالبات المرحلة المتوسطة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق